بحث
بحث
مولدات كهربائية لتجارة الأمبيرات في دمشق - صوت العاصمة

ريف دمشق: بعض شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

“شركات هدّدت بوقف عملها إذا ما تم إجبارها على الالتزام بالتسعيرة الرسمية مستغلةً تهرّب الحكومة من تحمّل مسؤولياتها في هذا الملف”.

كشف تقرير عن قيام بعض شركات الأمبيرات في ريف دمشق باستبدال الفواتير التي تمنحها للزبائن عند تسديدهم قيمة استهلاكهم بقصاصات ورقية يغيب عنها اسم الشركة.

وبحسب تقرير لإذاعة شام إف إم المحلية، فإنّ القصاصات الورقية يغيب عنها أيضاً سعر الكيلو واط الواحد، بالإضافة إلى قيمة الاستهلاك المتوجب على المشترك تسديدها.

وأشار التقرير إلى أنّ هناك شركات هدّدت بوقف عملها إذا ما تم إجبارها على الالتزام بالتسعيرة الرسمية، مستغلةً تهرّب الحكومة من تحمّل مسؤولياتها في هذا الملف.

وجاء في نص التقرير: “وزارات الحكومة تقاذفت المسؤولية بين بعضها البعض، فالكهرباء تقول إنّ ذلك من مسؤولية الإدارة المحلية، والأخيرة ترد الملف إلى المحافظة، وهكذا تجد الوحدات الإدارية في المدن والبلدات نفسها المعنية نظرياً بالملف”.

وأعلن عدد من مستثمري الكهرباء الخاصة “الأمبيرات” في ريف دمشق في شباط الفائت، أنّهم سيتوقفون عن تشغيل مولداتهم نهاية الشهر نفسه، نتيجة ارتفاع تكاليف التشغيل وانخفاض التسعيرة الصادرة عن مجلس المحافظة.