بحث
بحث
إزالة أكشاك قي صحنايا بريف دمشق - انترنت

ريف دمشق: إزالة الأكشاك والبسطات في حزيران القادم

عضو المكتب التنفيذي في ريف دمشق: سيتم تأمين ساحات خاصة لأماكن تواجد البسطات والأكشاك.

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق توفيق صخر الثلاثاء 19 آذار الحالي أنّه في حزيران القادم سيتم إزالة كافة الأكشاك والبسطات من مختلف مناطق المحافظة.

وقال صخر إنّ المحافظة عمّمت ذلك على كافة البلديات والوحدات الإدارية بريف دمشق وبموجب تعميم وزرة الإدارة المحلية لوضع آلية جديدة، وتأمين ساحات خاصة لأماكن تواجد البسطات والأكشاك، حسبما نقل موقع غلوبال الموالي.

وأضاف”: “فقد تم وضع نماذج لمنافذ البيع المقترحة من حيث المساحة والتصميم، وستكون الساحات التي سيتم تخصيصها مناسبة وكبيرة وتسهل دخول وخروج المواطنين، علماً أن الأولوية في تأمين منافذ البيع ستكون لأسر الشهداء والجرحى”.

وأشار إلى أنّ المحافظة جاهزة لتلقي أي شكوى عن تجاوزات أصحاب البسطات والأكشاك، مضيفاً: “المجالس الإدارية بالمحافظة تقوم بحملات دورية لقمع البسطات المخالفة وكافة الإشغالات الأخرى”.

هذا الأمر لا يقتصر فقط على ريف دمشق، بل نفّذت محافظة دمشق في شباط الفائت، حملة لملاحقة البسطات في عدّة مناطق وأحياء بذريعة إزالة المخالفات وإشغالات الأماكن العامة، بالتوازي مع إلغاء طلبات المواطنين المتقدمين للحصول على مساحات في الساحات التفاعلية التي استحدثتها المحافظة كبديل عن البسطات العشوائية.