بحث
بحث
شبكة أمبيرات في ريف دمشق - انترنت

تسعيرة جديدة للأمبيرات في ريف دمشق خلال شهر رمضان

رفع مشغلي الكهرباء الخاصة “الأمبيرات” في العديد من مناطق ريف دمشق سعر الكيلو واط الساعي خلال شهر رمضان الذي زاد فيه عدد المشتركين ووقت التشغيل خصيصاً في فترتي الإفطار والسحور.

ونشر مستثمري الأمبيرات في قدسيا إعلاناً قبل شهر رمضان بأن سعر الكيلو الواط الواحد 8500 ليرة سورية في حال تم وصله من الساعة 6 صباحاً حتى 9 مساءً، وسيرتفع سعر الكيلو إلى 11500 ليرة إذا تم وصله ليلاً أي في فترة السحور، وفقاً لموقع أثر برس الموالي.

ونفى رئيس مجلس مدينة قدسيا أحمد حليمة أن يكون أي من المستثمرين التسعة في المدينة قد رفع سعر الكيلو واط لأكثر من 8000 ليرة، لافتاً إلى أنّ نسبة 55% من سكان المدينة مشتركين في كهرباء القطاع الخاص فيما يعتمد البقية على منظومات الطاقة الشمسية.

وحدد أصحاب مولدات الكهرباء الخاصة في جديدة عرطوز سعر الكيلو الواط الواحد بـ11 ألف ليرة سورية، مع زيادة وقت التشغيل بحلول موعدي الإفطار والسحور.

وأبلغ مجلس بلدية جديدة عرطوز شركة الأمبيرات للالتزام بقرار المحافظة الصادر والمحدد لسعر الكيلو واط الساعي الواحد، وفي حال عدم تقيده بالتسعيرة فسيتم تقديم شكوى إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لمتابعة الموضوع، بحسب رئيس المجلس هيثم غنيم.

وفي منطقة صحنايا رفع مستثمري الأمبيرات سعر الكيلو الساعي إلى 11500 ليرة سورية تزامناً مع زيادة ساعات التشغيل وتوصيل التيار الكهربائي لأحياء جديدة.

وأبقى مشغلو المولدات الخاصة في كفربطنا على سعر الكيلو الواط عند 7500 ليرة وهو السعر الذي حددته محافظة ريف دمشق، فيما لم تزداد ساعات الشغيل وإنما جرى تقسيمها على فترتي الإفطار والسحور.

وحدّدت محافظة ريف دمشق في 12 شباط الفائت سعر الكيلو واط الساعي الواحد لكهرباء الأمبيرات بـ7500 ليرة سورية قابلة للزيادة بنسبة 5% حسب وضع كل وحدة إدارية.

واعترض أصحاب المولدات على تسعيرة المحافظة، إذ تصل كلفة إنتاج الكيلو واط الواحد إلى 11480 ليرة سورية يضاف إليها التكاليف الإضافية والاستجرار الغير مأجور، ليتراوح سعر المبيع دون تعرض المشغلين للخسائر من 14300 ليرة إلى 15000 ليرة، وفق ما بيّنه عدد مستثمري الأمبيرات.