بحث
بحث
ازدحام على محطة وقود في دمشق - صوت العاصمة

دمشق وريفها: محطات وقود توقف تزويد وسائط النقل العام بالمحروقات

أوقفت محطات وقود في العاصمة دمشق وريفها صباح الإثنين 26 شباط الجاري تزويد وسائط النقل العام العاملة على بعض الخطوط في المحافظتين بمخصصاتها من المحروقات.

وأكّدت جريدة تشرين الرسمية أنّ عدم حصول باصات النقل والسرافيس على مخصصاتها من المحروقات دفع بالكثير من السائقين على خطوط التقدم، الدحاديل، زاهرة، تضامن، كراجات، دف الشوك للتوقف عن العمل، ما تسبب بحصول أزمة مواصلات عامة.

وأشار سائقوا وسائط النقل العام إلى أنّ محطات الوقود لم تزودهم بالوقود منذ منتصف ليل الإثنين، مضيفين أنّ المركبات العاملة حالياً هي التي لم تستهلك كامل مخصصاتها بالأمس، وأنّ الكميات التي لديها تكفي لتشغيلها عدة ساعات فقط.

وقال أحد السائقين إنّ المشكلة ذاتها حصلت مع العاملين على خطوط في ريف دمشق منها خط الجديدة – برامكة، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

ورجّح مصدر عامل في شركة محروقات أن يكون العمل على فصل محطات تزويد وسائط النقل بمادة المازوت بين دمشق وريفها، بحيث تأخذ كل سيارة مخصصاتها من محطات في محافظتها، وربما هذا أحد أسباب توقف تزويد السرافيس بمادة المازوت.

وتوقفت أجهزة تكامل في محطات دمشق وريفها عن العمل مساء الأحد 25 شباط الحالي دون أنّ تصدر وزارة التجارة الداخلية نشرة جديدة بأسعار المحروقات كما يحصل كل أسبوعين تقريباً.