بحث
بحث
دمشق - صوت العاصمة

مسؤول حكومي يُعلن التعاقد مع شركة خاصة لإجراء الفحص الفني للسيارات

تأكيداً لما ورد عبر صوت العاصمة.. شركة خاصة تتولى أعمال الفحص الفني للسيارات في المحافظات كافة.

أعلن مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود أسعد الأحد 11 شباط الحالي التعاقد مع شركة خاصة تتولى إجراء الفحص الفني للسيارات في عموم سوريا.

وقال أسعد في تصريحات لإذاعة شام إف إم المحلية إنّ شركة سوريّة خاصة ستتولى أعمال الفحص الفني للسيارات في المحافظات كافة كونها تمتلك التجهيزات اللازمة، مؤكّداً ما نشره موقع صوت العاصمة في وقتٍ سابق عن إبرام وزارة النقل عقد استثمار لصالح شركة لبنانية سوريّة خاصة لإجراء الفحص.

ولفت إلى أنّ المعاملة الورقية تُجهز في المديريات والفحص الفني لدى الشركة الخاصة، موضحاً أنّ التجهيزات باستطاعتها فحص كل السيارات من جميع سنوات الصنع سواء قديمة أو حديثة.

كما نوّه إلى إطلاق منصة تتيح للمواطنين التسجيل على دور لإجراء الفحص الفني للسيارات، لافتاً إلى أنّ ذلك سيتم خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة في أيار 2023 أنّ وزارة النقل بصدد إصدار قرار بتغير نظام الفحص الفني للسيارات الخاصة والعامة في سوريا.

وبيّنت المصادر حينها أنّ الشركة الخاصة ستصدر لكل مركبة بطاقة إلكترونية واحدة لرخصة السير وفحوصاتها وربطها مع شركات التأمين، مضيفةً أنّ الفحص النظري المتبع حالياً سيتم إلغاؤه وستقوم الشركة بإجراء الفحص الشامل للحالة الفنية للسيارة على حواسيب أجهزة ومعدات إلكترونية تحدد من خلالها حالة المحرك والهيكل وأنظمة التعليق والبيئة.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس الخميس 8 شباط الحالي قراراً يقضي برفع بدلات الفحص الفني للمركبات الآلية بكافة أنواعها، باستثناء المركبات الحكومية.

وتراوحت الرسوم بموجب القرار الذي يبدأ العمل به بداية آذار المقبل بين 2000 ليرة سورية و225 ألف ليرة.