بحث
بحث
أبو باقر الساعدي - انترنت

أمريكا تستهدف قيادياً بارزاً في ميليشيا حزب الله – العراق ببغداد

الساعدي يشغل منصب المسؤول عن وحدة الصواريخ في ميليشيا حزب الله – العراق.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الليلة الماضية عن تنفيذ ضربة جوية في العاصمة العراقية بغداد ما أسفر عن مقتل قيادي بارز في ميليشيا حزب الله – العراق.

وقالت القيادة المركزية في بيان إنّها نفذت ضربة من جانب واحد في العراق رداً على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، ما أدّى إلى مقتل القيادي في ميليشيا حزب الله – العراق أبو باقر الساعدي واثنين من مساعديه.

وأوضح البيان أنّ الساعدي يُعتبر أحد المسؤولين عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة.

وبيّن مصدر مقرب من الميليشيات المدعوم من إيران أنّ الساعدي يعد أحد أهم قيادات ميليشيا حزب الله – العراق وأخطرها ويشغل منصب مسؤول وحدة الصواريخ فيها حسبما نقل موقع العربي الجديد.

وأكّد المصدر أنّ الساعدي مسؤول عن قصف قاعدة البرج 22 في الأردن ومقتل عدد من الجنود الأمريكيين، كما أنه المسؤول عن التخطيط والتنفيذ لمعظم هجمات الميليشيا ضد القوات الأمريكية.

وأشارت وسائل إعلام موالية لميليشيا الحشد الشعبي إلى أنّ الساعدي وأركان العلياوي المستهدفين في بغداد مسؤولان عن نشاط ميليشيا حزب الله خارج العراق وخصوصاً سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في 2 شباط الحالي شن غارات جوية ضد منشآت تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، وذلك رداً على مقتل ثلاثة من جنود أمريكيين قرب الحدود السورية – الأردنية.