بحث
بحث
سيارة معدة لنقل المرضى - انترنت

وزارة النقل تحدد شروطاً لتعديل السيارات الخاصة لنقل المرضى

عدلت وزارة النقل شروط قرار يتعلق باستبدال أحد المقاعد الثابتة في السيارات الخاصة بمقعد متحرك بواسطة جهاز رفع آلي لنقل المرضى أو المقعدين حصراً.

وبحسب موقع أثر برس الموالي فإنّ الشروط تنص على أن تكون السيارة خاصة ومن فئة الصالون حصراً ودون أن تؤدي التعديلات لتغيير في أوصاف أو فئة السيارة، ودون أن تعيق حركة الدخول والخروج منها.

ونصّ القرار على أن يتم تثبيت المقعد على أرضية السيارة بطريقة تمنع حركته أثناء قيادة السيارة، إضافة لتقديم وثيقة طبية تثبت أن مالك المركبة لديه شخص مريض أو مقعد يحتاج إلى كرسي متحرك.

وقال مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود أسعد إنّ القرار يهدف لتوفير خدمة نقل المرضى أو المقعدين ضمن سيارة خاصة بطريقة مريحة وآمنة.

وأضاف أنّ الوزارة ستمنح الموافقات بعد دراسة الطلبات والتأكد من استيفاء كافة المعايير والشروط المحددة بما يضمن أمان المركبة وسلامة الركاب.

وبيّن الأسعد أنّ القرار اشترط أن تكون السيارة خاصة حتى لا تستخدم للنقل المأجور، وأن يكون هناك وثيقة طبية من مالك السيارة تثبت وجود مريض أو مقعد ضمن أفراد العائلة ممن يحتاج هذه الخدمة، وأن يتم التركيب بطريقة لا تضايق بقية الركاب.