بحث
بحث
أسماء الأسد - انترنت

لُقبت بـ “المرأة الحديدية وقائدة العصابة”.. مجلة صينية تُروج لأسماء الأسد

المقال تناول تفاصيل زيارة أسماء وزوجها بشار الأسد الأخيرة إلى الصين.

تصدّرت صورة أسماء الأسد العدد الثاني من مجلة المعرفة العالمية المصورة الصينية لعام 2024، حيث تحدثت المجلة عن زيارتها الأخيرة للصين برفقة زوجها بشار الأسد.

ونشرت المجلة مقالاً تحت عنوان “وردة الصحراء المتفتحة – سيدة سوريا الأولى أسماء الأسد” وشارك السفير الصيني لدى سوريا هونغ وي على حسابه في موقع “X” صوراً لغلاف المجلة.

وبحسب السفير الصيني فإنّ المقال تناول تفاصيل من زيارة بشار الأسد وزوجته إلى الصين عام 2023، وتحدث عن السيرة الذاتية لأسماء.

وجاء في المقال أنّ “أسماء الأسد تتسم بسمات عدّة كونها تجسيد ممتاز ومثال حي لروح الشعب السوري الشجاع الذي لا يُقهر” على حد وصف المجلة.

ووصفت مجلة elle.fr الفرنسية العالمية، أسماء الأسد في نيسان 2021 بـ “سيدة الأعمال عديمة الضمير”، مشيرةً إلى أنّ هذه المرأة “المتعطّشة للسلطة” باتت اليوم “قائدة عصابة”، في دورٍ آخر تلعبه في البلاد الممزقة.

كما نشرت مجلة كلكاليست الاقتصادية الإسرائيلية مقالاً في أيار 2020 حمّل عنوان “أسماء الأسد.. من وردة الصحراء إلى المرأة الحديدية”، وتحدث المقال عن صعود أسماء والتحولات التي طرأت على شخصيتها ودورها السياسي منذ دخولها القصر الرئاسي، كزوجة لبشار الأسد.