بحث
بحث
الشحنة المضبوطة - الأمن العام الأردني

الأردن يُحبط محاولة تهريب أكثر من 4 ملايين حبة مخدّرة

أعلن الأمن العام الأردني مساء السبت 29 كانون الثاني الحالي عن إحباط محاولة تهريب أكثر من 4 ملايين حبة مخدرة في معبر جابر – نصيب الحدودي مع سوريا.

وبحسب بيان صادر عن العام فإنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في معبر جابر وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك والأجهزة الأمنية تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وتلّقت مكافحة المخدرات معلومات حول قيام عصابات بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدّرة من أجل تهريبها عن طريق الأردن لإحدى الدول المجاورة، إذ جرت متابعة المعلومات وتحديد أسلوب التهريب بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وعند وصول مركبة الشحن المشتبه بها ومحاولة اجتياز الحدود جرى إيقافها وخلال تفتشيها عُثر على 4.200.000 حبة مخدّرة كانت مخبأة بشكل سري في المركبة.

كما تمكنت إدارة مكافحة المخدرات العاملة في معبر جابر الحدودي من ضبط 3.5 كغ من مادة الكريستال المخدّرة، والقبض على ثلاثة متورطين في القضية حيث تمت إحالتهم إلى المدعي العام في محكمة أمن الدولة.

وكشف الجيش الأردني السبت 6 كانون الثاني الجاري عن مقتل 5 مهربين وإلقاء القبض على 15 آخرين أثناء إحباط إدخال شحنة مواد مخدّرة تضم 627 ألف قرص كبتاغون بالإضافة إلى 3439 كف من مادة الحشيش المخدّر.