بحث
بحث
صورة بشار الأسد قرب المباني المتضررة في سوريا - انترنت

الخارجية الروسية تعلّق على العقوبات الغربية الأخيرة على النظام السوري

روسيا اعتبرت فرض المزيد من العقوبات على النظام السوري تكتيك لخنقه اقتصادياً بعد فشل محاولات قلبه بالقوة

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أنّ العقوبات الأمريكية والأوروبية تتبع تكتيكاً لخنق النظام السوري اقتصادياً بعد فشل محاولات الإطاحة ببشار الأسد.

ونقلت وكالة RT الروسية عن وزارة الخارجية قولها: “لم تتخلى الدول الغربية عن خطتها لقلب النظام في سوريا، ولجأت إلى تكتيك الخنق الاقتصادي بعد فشل محاولات قلب النظام بالقوة”.

وأضافت أنّ العقوبات الغربية تحد من قدرة حكومة النظام السوري وفعاليته في إعادة إعمار البلاد، كما تعيق برامج عودة اللاجئين السوريين.

وقالت إنّ السلطات الروسية تقدم مساعدات إلى سوريا وتبذل جهوداً من أجل تسوية الأوضاع بما يناسب احترام وحدة وسلامة الأراضي السورية، حسب تعبيرها.

وأشارت إلى أنّ الاقتصاد السوري يتحمل تبعات العقوبات الغربية التي تؤدي إلى رفع مستويات التضخم وتدني القدرة الشرائية للسوريين.

وفرض الاتحاد الأوروبي في 22 كانون الثاني الجاري عقوبات على خمس كيانات وشركات وستة أفراد سوريين لتنفيذهم نشاطات غير شرعية لصالح النظام السوري، كعمليات تهريب الأسلحة والذخائر والمخدرات وغسيل الأموال إضافة لنقل المرتزقة، تزامناً مع عقوبات فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على شركة فلاي بغداد وشخصيات عراقية لذات الأسباب.