بحث
بحث
موقع لميليشيا حزب الله - انترنت

إسرائيل تقصف مطاراً لميليشيا حزب الله جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي توجيه ضربات دقيقة خلال 24 ساعة الماضية استهدف خلالها مطاراً لميليشيا حزب الله جنوب لبنان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنّ سلاحي الجو والمدفعية دمرّا بنية تحتية لمطار عملت ميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني على إنشائه لمهاجمة إسرائيل بطائرات قتالية مسيرة.

وأكّد غالانت أنّ الوحدة الجوية في ميليشيا حزب الله ومستودعات للطائرات المسيرة وذخائرها ومهبط طائرات مروحية، استهدفت بغارات جوية إلى جانب المطار للحد من قدرة الميليشيا على تنفيذ هجمات تجاه إسرائيل.

ورّدت ميليشيا حزب الله على الضربات الإسرائيلية باستهداف موقع لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية “القبة الحديدية”، مشيرة إلى أنّ الاستهدف تمّ بواسطة طائرات مسيرة وأنها حققت إصابة مباشرة في المنظومة الدفاعية.

وكشفت مراكز استخبارات إسرائيلية في أيلول الفائت عن مطار أنشأته إيران وميليشيا حزب الله جنوب لبنان، بالقرب من بلدة قلعة جبور على بعد حوالي 20 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.

وبيّنت أنّ ميليشيا حزب الله تستغل الموارد والقدرات التي توفرها الولايات المتحدة والدول الغربية كمساعدة للجيش اللبناني إضافة لاستخدام معدات الاتصالات والرادارات للجيش اللبناني ومطار بيروت لصالح أغراض عسكرية تخدم مشروعها.

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي حينها أنّ المطار الذي ترفرف فيه أعلام إيران يشكل أكبر تهديد على إسرائيل وعلى الاستقرار الاقليمي وعلى النظام العالمي، وأنها تهدف لخلق حرب استنزاف ضد إسرائيل عبر كل حدودها.