بحث
بحث
فرق الإنقاذ أثناء انتشال العالقين تحت الأنقاض في البناء المستهدف بحي المزة بدمشق - انترنت

مقتل مسؤول استخبارات فيلق القدس بهجوم دمشق

ميليشيا الحرس الثوري نعت أربعة مستشارين عسكريين بالهجوم الإسرائيلي على المزة فيلات بدمشق.

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل مسؤول استخبارات فيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة دمشق صباح السبت 20 كانون الثاني الحالي.

وقال إعلام إيراني إنّ القصف الإسرائيلي على منطقة المزة فيلات بدمشق استهدف مسؤول استخبارات فيلق القدس ورئيس وحدة المعلومات العميد أوميد زاده الملقب بـ “حاج صادق” ونائبه الملازم أول الملقب بـ “حاج غلام”.

ونعت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في بيان أربعة مستشارين عسكريين تابعين لها هم حجت الله أوميدوار وعلي آغا زاده وحسين محمدي وسعيد كريمي في الهجوم الإسرائيلي على دمشق.

في حين قالت قناة الميادين إنّ الاستهداف الإسرائيلي أدّى إلى مقتل ثلاثة إيرانيين بينهم ضابطان من كوادر المعلوماتية في ميليشيا الحرس الثوري.

بينما أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بأنّ القصف الإسرائيلي استهدف أحد الأشخاص المسؤولين عن نقل الأسلحة من إيران إلى الأراضي السورية.

وكشفت مصادر صوت العاصمة أنّ إسرائيل استهدفت بثلاثة صواريخ موجّهة عند الساعة 10:17 دقيقة مبنى سكنياً يقطنه إيرانيون بمنطقة المزة فيلات بدمشق.

ولفتت المصادر إلى انعقاد اجتماع لقياديين إيرانيين داخل المبنى الذي استهدفته إسرائيل بالصواريخ، والذي أسفر عن مقتل خمسة قياديين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ووقوع أضرار في الأبنية المجاورة.