بحث
بحث
تصاعد أعمدة الدخان جراء القصف الإسرائيلي على بناء في حي المزة بدمشق - انترنت

مقتل وحدة معلوماتية تتبع للحرس الثوري بقصف إسرائيلي على دمشق

القصف الإسرائيلي استهدف اجتماعاً لقياديين إيرانيين.

صوت العاصمة – خاص

قُتل وجُرح عدد من وحدة المعلوماتية التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني السبت 20 كانون الثاني الحالي جرّاء قصفٍ إسرائيلي استهدف منطقة المزة فيلات بالعاصمة دمشق.

وأفاد مراسلو صوت العاصمة بسماع دوي انفجار عنيف في منطقة المزة فيلات بمدينة دمشق، في حين نشرت صفحات محلية مقطع فيديو يُظهر تصاعد أعمدة الدخان إثر الانفجار.

وأوضحت مصادر صوت العاصمة أنّ إسرائيل استهدفت بثلاثة صواريخ موجّهة عند الساعة 10:17 دقيقة مبنى يقطنه إيرانيون بمنطقة المزة فيلات بدمشق.

وأشارت المصادر إلى انعقاد اجتماع لقياديين إيرانيين داخل البناء الذي استهدفته إسرائيلي بالصواريخ.

الموقع المستهدف في حي المزة

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مقتل ما لا يقل عن خمسة قياديين من الميليشيات الإيرانية وإصابة آخرين، بالإضافة إلى سقوط جرحى من المدنيين ووقوع أضرار في الأبنية المجاورة.


في حين قالت قناة الميادين إنّ الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة المزة فيلات أدّى إلى مقتل ثلاثة إيرانيين بينهم ضابطان من كوادر المعلوماتية في ميليشيا الحرس الثوري.

وفرضت قوات الأمن والميليشيات الإيرانية طوقاً أمنياً حول المنطقة المستهدفة ومنعت السماح لسيارات الإسعاف والهلال الأحمر السوري بالدخول إلى المنطقة إلا بعد قرابة نحو 15 دقيقة من القصف.

مدير مشفى المواساة بدمشق الدكتور عصام الأمين لفت إلى وصول أكثر من عشرة مصابين وحالة وفاة واحدة جرّاء القصف الإسرائيلي على منطقة المزة، مشيراً إلى أنّ حالة الجرحى مستقرة حتى الآن.

وتعرّضت سرية مدفعية تابعة لجيش النظام السوري بالقرب من بلدة كناكر في ريف دمشق لغارات إسرائيلية الثلاثاء 2 كانون الثاني.

وأشارت مصادر صوت العاصمة حينها إلى أنّ الغارات استهدفت مستودعات تخزين عسكري داخل السرية التابعة للفرقة السابعة في جيش النظام السوري، والتي يتواجد فيها عناصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيات مرتبطة به.