بحث
بحث
باصات كهربائية في دمشق - سانا

شركة خاصة تتحضر لتشغيل 850 باصاً كهربائياً في دمشق

كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي  الإثنين 15 كانون الثاني الجاري عن توقيع عقد مع إحدى الشركات الخاصة لتشغيل باصات كهربائية على مختلف خطوط النقل العام في العاصمة.

وحصل المستثمر على كافة الموافقات القانونية اللازمة لبدء التنفيذ، فيما تدرس محافظة دمشق في الوقت الحالي تحديد محطات الشحن الكهربائي للحافلات وتأمين مواقع لتركيب منظومات الطاقة البديلة، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

وأوضح كريشاتي أنّ العقد ينص على تأمين 850 حافلة نقل ركاب تعمل بالكهرباء على كافة الخطوط ضمن دمشق وبين المراكز التبادلية ومركز المدينة.

وأشار محافظة دمشق إلى إنشاء مراكز تبادلية جديدة عند مداخل مدنية دمشق في السومرية، ومركز لشارح الثلاثين وتحت جسر الوزان، منوهاً إلى وجود تواتر لباصات النقل الداخلي من المراكز التبادلية إلى مراكز المدينة على مدار الساعة ما سيخفف من أزمة المواصلات داخل مدينة دمشق.

توعد مستثمر الباصات الكهربائية مصطفى المسط أواخر كانون الأول الفائت بتقديم خدمات مميزة كافة ساعات اليوم وبأعداد كافية بأسعار منخفصة وتخديم دمشق وريفها بـ1045 حافلة.

ومن المفترض أنّ تنتهي الشركة الصينية التي تعاقد المسط معها من تجهيز كافة محطات الشحن اللازمة لتخديم الباصات وإدخالها في الخدمة خلال مدة 150 يوماً، أي في حزيران المقبل.