بحث
بحث
باص كهربائي - انترنت

مستثمر الباصات الكهربائية في سوريا يتوعد بتقديم خدمات مميزة

توعد مستثمر الباصات الكهربائية التي سيتم استيرادها من الصين بتقديم خدمات مميزة كافة ساعات اليوم وبأعداد كافية بأسعار منخفضة في سبع محافظات سيتم العمل على تخديمها.

وحصل مستثمر المشروع مصطفى المسط حصل على موافقة لتشغيل 2035 باص كهربائي في محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وحماه وحلب وطرطوس بالإضافة للاذقية، بحسب موقع أثر برس الموالي.

ووافقت اللجنة الاقتصادية على مقترح وزارة النقل لمشروع النقل بالباصات الكهربائية، فيما اشترط المركز الوطني لبحوث الطاقة بناء محطات توليد بالطاقة المتجددة ومراكز شحن كافية لتشغيل الباصات التي تستهلك ما يقارب 75 ميغا واط.

وخصص المستثمر 545 باصاً لتخديم محافظة دمشق و500 باص لتخديم ريف دمشق، ويجري العمل حالياً على إنشاء مراكز شحن للباصات في كلا المحافظتين.

وحول آلية الاشتراك في الباصات الكهربائية، فسيكون للشركة بطاقة إلكترونية خاصة بها يتم استخراجها لمرة واحدة بقيمة 5000 ليرة، ويقوم الراكب بشحنها بالمبلغ الذي يناسبه، فيما بلغت رسوم الاستخدام لليوم الواحد 1000 ليرة سورية.

ويحق لمستخدم البطاقة استخدامها في أي محافظة ولعدد مرات غير محدود من كل الساعة 6 صباحاً وحتى 12 ليلاً، مقابل التعرفة اليومية المحددة بألف ليرة.

ولفت المسط إلى أنّ الاتفاق مع الشركة الصينية الموردة للباصات ومراكز الشحن يقضي بتشغيل الخدمة في سوريا خلال مدة 150 يوماً، مضيفاً أنّ بعض العراقيل لا تزال تواجه المشروع كالحصول على التراخيص اللازمة من بعض الوزارات لإنشاء محطة توليد بالطاقة المتجددة.

ووافقت محافظتا دمشق وريف دمشق على طلب تقدّم به أحد المستثمرين في نيسان الفائت لتشغيل 263 حافلة نقل كهربائية على أكثر من 20 خط سير في المحافظتين.