بحث
بحث
منظومات دفاع جوي إيرانية - تعبيرية

هذه المرة في حلب.. إسرائيل تُواصل استنزاف أنظمة الدفاع الجوي

ووصول قيادي كبير في فيلق القدس إلى مطار النيرب العسكري بعد الهجوم الإسرائيلي

كشف مركز أبحاث إسرائيلي عن أحد المواقع التي تعرّضت للقصف جنوبي مدينة حلب مساء السبت 30 كانون الأول الحالي.

وقال مركز إنتل تايمز في منشور على حسابه في منصة “X” إنّ إسرائيل استهدفت بالصواريخ أنظمة دفاع جوية في محيط مطار النيرب العسكري في حلب.

وعقب الهجوم الإسرائيلي، وصل قيادي كبير في فيلق القدس يُدعى رشا خزاعي إلى مطار النيرب، وهو مكلّف بمتابعة ملف أنظمة الدفاع الجوي ونقل الأسلحة إلى سوريا.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أنّ الهدف من وصول الخزاعي إلى مطار النيرب للإشراف على الخطط التي تعمل عليها طهران بخصوص أنظمة الدفاع الجوي في سوريا بالإضافة إلى اتخاذ القرارات حول ذلك.

واستهدفت إسرائيل بالصواريخ مساء اليوم عدداً من النقاط جنوبي مدينة حلب، حيث قالت وزارة الدفاع إنّ تل أبيب نفذّت قصفاً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية على بعض النقاط ما أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وأفادت أنباء بأن القصف الإسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، في حين ذكرت صحيفة الوطن الموالية أنّ المطار لم يتعرّض للقصف وهبطت فيه طائرة مدنية بعد الاستهداف.

وتعرّضت مواقع في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء منتصف ليل الجمعة 29 كانون الأول لثلاث هجمات إسرائيلية خلال أقل من ساعتين، مستهدفةً أنظمة الدفاع الجوي السورية.

واعترضت أنظمة دفاع جوي سورية في سفح جبل قاسيون ومطار المزة العسكري ومحيط مطار دمشق أربعة من أصل ستة صواريخ خلال الهجومين الأول والثاني، في حين دمّرت إسرائيل محطة رادار وإنذار مبكر في موقع تل الصحن العسكري بريف السويداء.