بحث
بحث
دورية من الجيش الأردني على الحدود مع سوريا - انترنت

جرحى من الجيش الأردني باشتباك على الحدود مع سوريا

أعلن الجيش الأردني الإثنين 18 كانون الأول الحالي عن وقوع إصابات في صفوف قوات حرس الحدود باشتباكات مسلحة مع مهربي مخدرات على الحدود مع سوريا.

وقال مصدر عسكري إنّ الاشتباكات بين قوات حرس الحدود ومهربي مخدرات على الحدود الشمالية للمملكة أسفرت عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدّرة والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا.

وجرى طرد مهربي المخدرات إلى الداخل السوري، في حين أشار المصدر العسكري إلى وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

كما أوضح أنّ الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحوّلها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وأحبط الجيش الأردني الجمعة 15 كانون الأول الحالي تهريب 278 ألف حبة كبتاغون و1738 كف حشيش قادمة من الأراضي السورية باتجاه أراضي المملكة.

كما أعلن الجيش الأردني الثلاثاء 12 كانون الأول الجاري مقتل أحد جنوده باشتباك مسلح مع مهربين، وأحبط الأربعاء 13 من الشهر نفسه عملية ثانية بعد تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة.

 فيما ضبط الجيش الأردني أيضاً الخميس 14 من الشهر ذاته 44 ألفاً و600 حبة كبتاغون و1439 كف حشيش وسلاح ناري نوع كلاشنكوف بالإضافة إلى كميات من الذخائر.