بحث
بحث
هلال هلال الأمين العام المساعد لحزب البعث وأعضاء القيادة المركزية - انترنت

النظام يعتزم تعيين قيادة جديدة لحزب البعث

كشف أمين سر حزب البعث هيثم سطايحي أن اجتماع اللجنة المركزية للحزب يوم السبت المقبل 16 كانون الأول الجاري سيشهد إجراءات تنظيمية جديدة منها تغييرات على مستوى القيادة.

ووجهت القيادة القطرية لحزب البعث دعوات لـ87 قيادياً حزبياً بالإضافة لأمناء الفروع وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش لحضور الاجتماع التنظيمي للجنة المركزية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وسيشهد الاجتماع البحث في آلية الانتخابات الخاصة باللجنة المركزية وإحداث اللجنة العليا للانتخابات، إضافة إلى إقرار القواعد التنظيمية الخاصة بالمرحلة المقبلة، وإعطاء .

وأوضح سطايحي أن بعد هذا الاجتماع سيجري البدء ووفق معطياته والتوجهات والقرارات التي ستصدر عنه بانتخاب ممثلي الحزب إلى اجتماع اللجنة المركزية الموسّعة وهذه اللجنة ستنتخب بدورها أعضاء اللجنة المركزية الجديدة، ومن ثم قيادة مركزية جديدة لحزب البعث.

وحدد الحزب شروطاً خاصة لمن يحق له الترشح سواء للقيادات الحزبية أو المنظمات أو النقابات، كما حدد لجنة مستقلة للإشراف على عملية انتخاب ممثلي الحزب بالإضافة للجان فرعية في المحافظات السورية.

ومن بين الشروط المؤهلة للترشيح مستوى المهمة الحزبية أو المنظماتية أو النقابية أو الإدارية التي شغلها المترشح، كأن يكون مستوى المهمة الحزبية عضو قيادة شعبة كحد أدنى، وعلى مستوى المهمة الإدارية أن يكون مديراً على مستوى المحافظة أو مديراً مركزياً في الوزارة.

ولفتت الصحيفة إلى أنها المرة الأولى منذ نيسان 2017 التي يجري فيها حزب البعث اجتماعاً موسعاً للجنة المركزية لحزب البعث إذ قررت حينها بالإجماع الإبقاء على القيادة المركزية للحزب المنتخبة في العام 2013 والتي شهدت تغيراً لكامل الأعضاء باستثناء بشار الأسد بصفته الأمين العام لحزب البعث السوري.