بحث
بحث
طائرة للخطوط الجوية الجزائرية - انترنت

الخطوط الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها إلى سوريا

أعلنت وزارة النقل الجزائرية الثلاثاء 12 كانون الأول الجاري عن إعادة تفعيل رحلاتها الجوية إلى مطارات كل من سوريا ولبنان.

وأوضحت الوزارة في بيان أنّها علقت رحلات إلى سوريا قبل 10 أعوام نتيجة للعقوبات الغربية المفروضة على النظام السوري والتي طال جزء منها الحركة الجوية إلى سوريا، ونتيجة لتفشي وباء كوفيد 19 خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت أنّها ستنظم رحلة جوية واحدة أسبوعياً من الجزائر إلى بيروت ومنها إلى دمشق ثم الجزائر اعتباراً 21 كانون الأول الحالي، وأنها سترفع عدد الرحلات في الأسبوع إلى رحلتين اعتباراً من 9 كانون الثاني المقبل.

وانتشرت لافتات إعلانية في شوارع دمشق خلال الأيام الماضية تشير إلى دخول شركة خطوط جوية جديدة إلى العمل في سوريا، ما يرجح أنها إعلان مسبق للخطوط الجوية الجزائرية.

وكان من المفترض استئناف الرحلات بين دمشق والقاهرة أواخر تشرين الثاني الفائت بواقع رحلة واحدة يومياً لتعويض التراكم الناجم عن خروج المطارات السورية عن الخدمة، إلا أنّ خروج مطار دمشق عن الخدمة جراء قصف إسرائيلي استهدفه عقب ساعات من تشغيله في 26 تشرين الثاني الفائت أدى لتعليق الرحلات مجدداً.

ورفضت سلطة الطيران المدني في مصر منح إذن بالهبوط للطائرات  القادمة من مطار اللاذقية في مطار القاهرة رغم محاولات عديدة من قبل وزارة النقل السورية ومؤسسة السورية للطيران، دون توضيح الأسباب.