بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

بعد انقطاعه.. حليب الأطفال يتوفر في صيدليات دمشق بـ100 ألف ليرة للعلبة

كشف رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق حسن ديروان السبت 9 كانون الأول الجاري عن وصول شحنات من حليب الأطفال لجميع الأعمار لكافة صيدليات دمشق.

وتراوحت أسعار علبة الحليب بوزن 400 غرام بين 70 ألف ليرة و100 ألف ليرة سورية بحسب نوع الحليب والفئة العمرية، وفقاً لموقع أثر برس الموالي.

وأوضح ديروان أنّ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك هي المسؤولة عن تسعير حليب الأطفال وفقاً لفواتير وكلفة الاستيراد وبلد المنشأ وأجور النقل وغيرها.

وأضاف أنّ صيدليات دمشق عانت في الفترة الماضية من فقدان أنواع كثيرة من علب حليب الأطفال في حين كانت تتوفر في السوق السوداء بأسعار تتراوح بين 150 و175 ألفاً للعلبة الواحدة.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار حليب الأطفال والأدوية هو ارتفاع سعر المواد الأولية كونها مرتبطة بسعر صرف القطع في البنك المركزي ومستلزمات الإنتاج والأغلفة بالإضافة إلى قلة الوقود وتغيرات سعر الصرف.

وشهدت بعض الصيدليات في العاصمة دمشق أواخر تشرين الواني الفائت نقصاً حاداً في كميات حليب الأطفال وارتفاعاً في أسعاره في حال توافره نتيجة لانخفاض كميات حليب الأطفال التي يتم توزيعها على الصيدليات وخاصةً الأصناف المعروفة.

وحددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجمعة 3 تشرين الثاني الحالي سعر حليب الأطفال “نان” إلى 100 ألف ليرة سورية للعبوة الواحدة وزن 400 غرام.