بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

ارتفاع أسعار حليب الأطفال وفقدان بعض أنواعه في دمشق

شهدت بعض الصيدليات في العاصمة دمشق خلال الأيام الماضية نقصاً حاداً في كميات حليب الأطفال وارتفاعاً في أسعاره في حال توافره.

وأشار أحد الصيادلة إلى انخفاض كميات حليب الأطفال التي يتم توزيعها على الصيدليات وخاصةً الأصناف المعروفة، لافتاً إلى أنها لا تغطي حاجة السوق وفقاً لموقع غلوبال الموالي.

ولفتت صيدلانية أخرى إلى معاناة الصيادلة في الحصول على كافة أنواع حليب الأطفال وخاصةً للأعمار من شهر إلى السنة، مبيّنةً أن هناك احتكاراً من قبل بعض الموزعين للمادة وخصوصاً حليب “نان” الذي يُعتبر شبه مقطوع من الأسواق.

وبحسب الموقع وصل سعر العبوة الواحدة من حليب “نان” إلى 100 ألف ليرة سورية في حال توفره في الصيدليات، أما باقي الأصناف يتراوح سعر العبوة كحد أدنى 75 ألف ليرة.

بينما كيس حليب “النيدو” وزن 900 غرام بلغ سعره 260 ألف ليرة سورية وهو غير متوفر في الصيدليات أو الأسواق حيث كان سعره قبل ثلاثة أشهر 100 ألف ليرة، بينما بلغ سعر كيس “النيدو” وزن 350 غراماً 100 ألف ليرة، في حين سجّل سعر 350 غراماً من نوع “حليبنا” 75 ألف ليرة.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجمعة 3 تشرين الثاني الحالي سعر حليب الأطفال “نان” إلى 100 ألف ليرة سورية للعبوة الواحدة وزن 400 غرام.