بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

بعد نقلهما من سوريا.. مقتل عنصرين من سرايا القدس جنوب لبنان

سرايا القدس نقلت عشرات المقاتلين التابعين لها من كتيبة علي الأسود وكتائب أخرى من سوريا إلى لبنان

نعت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اثنين من عناصرها في سوريا، قضيا خلال المعارك مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وقالت سرايا القدس في بيان إنّ اثنين من عناصرها (ساحة سوريا) قُتلا على “حدود فلسطين في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى خلال أدائهما واجبهما القتالي”.

وأشارت السرايا إلى أنّ العنصرين هما محمد أحمد صالح البالغ من العمر 31 عاماً والملقب بـ “أبو صالح” ومالك أحمد عمر البالغ من العمر 27 عاماً الملقب بـ “أبو حسين”، لافتةً إلى أنّهما يتبعان لكتيبة علي الأسود.

مصادر خاصة لصوت العاصمة أوضحت أنّ سرايا القدس نقلت عشرات المقاتلين التابعين لها من كتيبة علي الأسود وكتائب أخرى من سوريا إلى لبنان.

وأوضحت المصادر أنّ الهدف من عملية نقل العناصر هو المشاركة بالقتال والمعارك نتيجة هدوء الجبهات في سوريا واقتصارها على تبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي والميليشيات الإيرانية على المناطق الحدودية من جهة القنيطرة.

ونعت سرايا القدس اثنين من مقاتليها في سوريا في تشرين الأول الفائت، قضيا خلال عملية تسلسل باتجاه السياج الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وذكرت السرايا إنّ اثنين من عناصرها “ساحة سوريا” قُتلا خلال تنفيذ “عملية بطولية في موقع حانيتا العسكري” على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، فيما نعت وسائل إعلام سورية الشابين محمد العثمان ومصطفى عز الدين، من فلسطيني سوريا والمنحدرين من مخيم خان دنون بريف دمشق.