بحث
بحث
مجلس الوزراء السوري - انترنت

مجلس الوزراء يوافق على تصدير بعض المواد الغذائية الأساسية وذكور أغنام العواس

عملية تصدير ذكور أغنام العواس والماعز الجبلي تستمر طيلة العام باستثناء فترة التكاثر

وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس الأربعاء 6 كانون الأول الحالي على توصية اللجنة الاقتصادية المتعلّقة بتصدير بعض المواد الأساسية بالإضافة إلى ذكور أغنام العواس والماعز الجبلي.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء فإنّ عملية تصدير ذكور أغنام العواس والماعز الجبلي تستمر طيلة العام باستثناء فترة التكاثر الممتدة من الأول من شهر كانون الأول ولغاية شهر نيسان من كل عام وذلك وفق الشروط الصحية والفنية المحدّدة من قبل وزارة الزراعة.

وتضمّنت المواد الأساسية المسموح تصديرها ‎المعكرونة والشعيرية المصنّعة محلياً بكمية تكافئ كميات القمح التي يتم استيرادها من قبل الشركات المصنعة بالإضافة إلى البقوليات التي يتم استيرادها بقصد التصنيع والتعليب لدى المعامل المنتجة لهذا النوع.

كما وافق مجلس الوزراء على تصدير الكحول الطبي المنتج لدى المعامل المنتجة له محلياً والفائض عن احتياجات القطاع الصحي والسوق المحلية إلى جانب مادة زيت الزيتون المفلترة والمعبأة بعبوات لا تزيد عن حجم خمسة ليترات أو كيلوغرام وبكمية لا تزيد عن خمسة آلاف طن.

ووافق مجلس الوزراء في أيار الفائت على توصية اللجنة الاقتصادية لفتح باب التصدير لنحو 40 ألف طن من بطاطا الطعام الفائضة عن حاجة السوق المحلية وخمسة آلاف طن من الثوم الأخضر.