بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

متأثراً بارتفاع سعره عالمياً ذهب دمشق بـ 821 ألف

ارتفع سعر غرام الذهب بحسب نشرة جمعية الصاغة الصادرة الإثنين 4 كانون الأول الحالي، في أسواق العاصمة دمشق متأثرا بارتفاع أسعار أونصة الذهب عالمياً.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط إلى سعر 821 ألف ليرة، وسعر غرام الذهب عيار 18 إلى 703 ألف و700 ليرة سورية وفقاً لنشرة جمعية الصاغة في دمشق.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراط 6 ملايين و880 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 22 قيراط بسعر 7 ملايين و150 ألف ليرة، فيما وصل سعر الليرة الرشادية إلى 6 ملايين و450 ألف ليرة سورية.

وارتفع سعر أونصة الذهب عالمياً إلى 2084 دولار أمريكي أي ما يعادل 30 مليون و415 ألف ليرة سورية بحسب سعر دولار الذهب في دمشق البالغ 14600 ليرة.

وبلغ سعر غرام الفضة الخام 92 ألف ليرة سورية، بينما وصل سعر أونصة الفضة عالمياً إلى 25.1 دولاراً أمريكياً.

وجدد رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي تحذيره لمحال بيع المجوهرات والصاغة بضرورة الالتزام بالأسعار الصادرة وفق النشرات اليومية باستثناء يوم الأحد كونه عطلة الجمعية.

وأكّد أن كل شكوى عن أي بائع يقوم بالبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي سوف يتحمل البائع المسؤولية القانونية كاملة وسيكون عرضة للإجراءات القانونية المناسبة

وحذرّت جمعية الصاغة منتسبيها من استلام أي مصاغ ذهبي من قبل الورشات والمصانع دون التأكد من وجود الختم الرسمي للجمعية عليها تحت طائلة مصادرة البضائع وملاحقة البائع والمُصّنع.

وأقر مجلس الشعب السوري في 27 تشرين الثاني الجاري قانوناً يتضمن تنظيم حالات إدخال الذهب الخام إلى سوريا والرسوم المترتبة على عمليات إدخاله وإخراج الذهب المصاغ.