بحث
بحث
مدرسة سورية - انترنت

معلّمون يشتكون من قلّة المحروقات الموزعة على المدارس بدمشق وريفها

معظم المدارس في ريف دمشق لم تستخدم المدافئ حتى الآن وأخرى لم تحصل على مازوت التدفئة

اشتكى معلّمون من قلّة كميات وقود التدفئة التي وزعتها الحكومة على المدارس في مدينة دمشق وريفها، حيث أنّها لا تكفي أي مدرسة لمدة سبعة أيام.

وقال أحد العاملين بمدرسة في مدينة دمشق إنّ إدارة مدرسته طالبت العاملين بتشغيل المدافئ في المكاتب طوال اليوم وتشغيل مدافئ الصفوف في ساعات الصباح الأولى فقط بحسب صحيفة العربي الجديد.

وأشار إلى أنّ هذا الأمر يتم في الأيام الأكثر برودة مشيراً إلى أنّ العاملين في المدرسة يُطالبون الإدارة بشكل متكرر الحصول على عبوة وقود ليأخذوها معهم إلى منازلهم عند نهاية الدوام.

وأكّد أهالي ريف دمشق أنّ معظم المدارس لم تستخدم المدافئ حتى الآن لافتين إلى أنّ العديد من المدارس لم يجهزها بعد وهناك مدارس لم تحصل على مازوت التدفئة إطلاقاً.

وبلغ إجمالي الكميات الموزعة من المازوت في محافظة دمشق 12.4 مليوناً على مدار شهر تشرين الأول الفائت، ما يعني أنّ حصة مازوت التدفئة بناء على التوجيهات والكميات المحدّدة من الحكومة هي 3 ملايين و113 ألف ليتر شهرياً، أي بحوالي 62 ألف عائلة تحصل على المادة شهرياً.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية مطلع شهر أيلول الفائت عن بدء التسجيل للحصول على مازوت التدفئة لموسم الشتاء المقبل، وحدّدت كمية الدفعة الأولى ب 50 ليتر لكل عائلة والأولوية للعائلات التي لم تحصل على مخصصاتها في الموسم الماضي.