بحث
بحث
بشار الأسد وفلاديمير بوتين - انترنت

روسيا ترجح انخراط النظام السوري في الحرب ضد إسرائيل

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: “سوريا كبقية جيرانها في المنطقة وهي على وشك الانجرار إلى مواجهة واسعة النطاق.

رجّح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اقتراب سوريا من الانخراط في الحرب ضد إسرائيل إلى جانب ميليشيا حزب الله وفصائل فلسطينية.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء 28 تشرين الثاني الحالي: “يتفاقم الوضع الصعب في سوريا بسبب التصعيد الحاد للصراع الفلسطيني  الإسرائيلي، وسوريا مثل بقية جيرانها في المنطقة تتأرجح فعلياً وهي على وشك الانجرار إلى مواجهة واسعة النطاق”.

ولم يوضح نيبينزيا مقصد كلامه من انجرار سوريا إلى الحرب ضد إسرائيل خاصة بعد مضي نحو شهرين الى بدء الحرب دون أنّ يشارك النظام السوري بشكل مباشر فيها.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية القصف الإسرائيلي الذي طال مطار دمشق الدولي الأحد 26 تشرين الثاني الحالي، معتبرة أنه خرق لسيادة سوريا.

وأشارت إلى أنّ الهجمات الإسرائيلية الأخيرة محفوفة بعواقب خطيرة قد تؤدي لتوسيع الصراع في المنطقة وزيادة التوتر الإقليمي خصيصاً أنها تتزامن مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وخرج مطار دمشق الدولي الأحد 26 تشرين الثاني عن الخدمة جراء تعرضه لغارات جوية إسرائيلية عقب ساعات من إعادة تشغيله وبرمجة رحلات جوية من خلاله.

ودارت معركة جوية هي الأعنف لمدة ربع ساعة بين المقاتلات الإسرائيلية ومنظومات الدفاع الجوي السورية التي اعترضت ثلث الصواريخ خلال ثلاث جولات قصف متتالية طالت مواقع عسكرية في دمشق وريفها.