بحث
بحث
طائرة للسورية للطيران - انترنت

توقف الرحلات الجوية بين مطاري اللاذقية والقاهرة

الرحلات الجوية توقفت منذ شهر وعشرة أيام أي منذ خروج مطار دمشق الدول عن الخدمة

كشف مدير الخطوط الجوية السورية في اللاذقية فادي خير بيك الخميس 22 تشرين الثاني الجاري عن توقف تسيير الحلات الجوية بين مطاري اللاذقية والقاهرة الدوليين.

وقال خير بيك إنّ توقف الرحلات الجوية يتعلق بعدم منح سلطة الطيران المدني في مصر الإذن للطيران القادم من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة، مشيراً إلى أن الموضوع قيد المتابعة وفقاً لموقع أثر برس الموالي.

ولفت خير بيك إلى وجود ضغوط وتراكم في الرحلات منذ شهر وعشرة أيام أي منذ خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، معرّباً عن استعداد الخطوط الجوية السورية لتسيير الرحلات في حال حصولها على إذن الموافقة بالهبوط من قبل الطيران المدني المصري.

وأوضح أنّه سيتم تسيير رحلات غداً الجمعة من مطار اللاذقية إلى مطار بورتسودان الدولي وذلك لإعادة السوريين العالقين في السودان.

وخرج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة جرّاء هجوم إسرائيلي متزامن شنته طائرات حربية في 22 تشرين الأول الفائت استهدفت مدرجات كلا المطارين.

وأصدرت المؤسسة السورية للطيران قراراً يقضي بمعالجة وضع التذاكر المحجوزة على متنها وذلك بعد خروج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة.

وشمل القرار السماح بإعادة قيمة أي تذكرة نقداً لمن يرغب في إلغائها وقبول تحويل كافة التذاكر إلى وجهة جديدة بدون أي فروق مالية وأعفت التذاكر المحولة إلى مطار اللاذقية من أجور الخدمات المطبقة.