بحث
بحث
قتلى الميليشيا - الإعلام الحربي

بينهم قياديين.. مقتل خمسة من كوادر ميليشيا حزب الله بغارة إسرائيلية

نعت ميليشيا حزب الله فجر الخميس 23 تشرين الثاني الجاري خمسة من عناصرها قتلوا جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً كانوا بداخله في بلدة بيت حانون جنوب لبنان.

وبحسب الإعلام الحربي التابع حزب الله فقد قتل جراء الغارة الإسرائيلية القيادي في وحدة الرضوان أحد أهم تشكيلات ميليشيا حزب الله عباس الملقب بـ”سراج” وهو ابن النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة الوفاء محمد رعد.

وقتل إلى جانب عباس في المنزل المستهدف كلٌ من خليل جواد شحيمي والملقب أيضاً بـ”سراج” وهو قائد إحدى المجموعات في ميليشيا حزب الله، وأحمد حسن مصطفى الملقب بـ”ملاك حولا” وحسن أحمد شرّي الملقب بـ”كربلاء” وبسام علي كنجو المقلب بـ”ثائر”.

وتلقى عباس تدريبات خاصة لدى فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني كما رافق قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في إدارة العديد من العمليات العسكرية في سوريا.

وأعلن الجيش الاسرائيلي خلال الساعات الماضية عن تنفيذ طائراته الحربية لغارات على عدة مواقع في جنوب لبنان استهدفت بنية تحتية عسكرية لميليشيا حزب الله، إضافة لاستهداف مجموعتين عسكريتين كانتا بصدد تنفيذ هجمات تجاه مواقع إسرائيلية.

وقتل نائب كتائب عز الدين القسام العاملة في لبنان خليل الخراز “أبو خالد” وثلاثة من مرافقيه الثلاثاء 21 تشرين الثاني جراء استهداف سيارة كانوا يستلقونها في منطقة الشعيتية بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية من قبل طائرة مسيرة.