بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

أسعار الذهب ترتفع في الأسواق السورية

ارتفع سعر غرام الذهب إلى 787 ألف ليرة سورية بزيادة تبلغ 17 آلاف ليرة خلال آخر أسبوعين متأثرا بارتفاع أسعار أونصة الذهب عالمياً.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط إلى سعر 787 ألف ليرة، وسعر غرام الذهب عيار 18 إلى 674 ألف و500 ليرة سورية وفقاً لنشرة جمعية الصاغة في دمشق.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراط 6 ملايين و625 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 22 قيراط بسعر 6 ملايين و850 ألف ليرة.

ووصل سعر الليرة الرشادية إلى 5 ملايين و800 ألف ليرة سورية في ظل عدم تداولها في الأسواق وقلة الطلب عليها.

وارتفع سعر أونصة الذهب عالمياً إلى 2001 دولار أمريكي أي ما يعادل 29 مليون و200 ألف ليرة سورية بحسب سعر دولار الذهب في دمشق البالغ 14550 ليرة.

وبلغ سعر غرام الفضة الخام 88 ألف ليرة سورية، بينما وصل سعر أونصة الفضة عالمياً إلى 23 دولاراً ونصف.

وجدد رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي تحذيره لمحال بيع المجوهرات والصاغة بضرورة الالتزام بالأسعار الصادرة وفق النشرات اليومية باستثناء يوم الأحد كونه عطلة الجمعية.

وأكّد أن كل شكوى عن أي بائع يقوم بالبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي سوف يتحمل البائع المسؤولية القانونية كاملة وسيكون عرضة للإجراءات القانونية المناسبة

وحذرّت جمعية الصاغة منتسبيها من استلام أي مصاغ ذهبي من قبل الورشات والمصانع دون التأكد من وجود الختم الرسمي للجمعية عليها تحت طائلة مصادرة البضائع وملاحقة البائع والمُصّنع.