بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا

استهدفت الطائرات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الأربعاء مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بريف درعا جنوب سوريا.

وقالت مصادر متقاطعة لصوت العاصمة إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة وذخائر ضمن اللواء 12 مدرعات التابع للفرقة الخامسة في جيش النظام، فيما طال القصف الإسرائيلي كتيبة الرادار في قربة خربة غزالة.

وقال الجيش الإسرائيلي فجر اليوم أن طائراته استهدفت بنى تحتية ومدافع هاون لجيش النظام السوري في ريف درعا.

ونعت وزارة الدفاع في النظام السوري ثمانية عسكريين قتلوا جراء تلك الغارات، فضلاً عن إصابة سبعة آخرين وأضرار مادية لحقت بالمواقع المستهدفة، بحسب الوزارة.

والقت الطائرات الإسرائيلية بعد ساعات من الغارات منشورات موجهة لعناصر وضباط النظام في ريف درعا، محذرة إياهم من السماح للفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية.

الغارات الإسرائيلية جنوب سوريا هي الأولى من نوعها منذ بدء عملية طوفان الأقصى في غلاف غزة والتصعيد العسكري على الحدود السورية – الإسرائيلية، وجاءت بعد إطلاق صاروخين من قبل الميليشيات الإيرانية داخل سوريا باتجاه إسرائيل، رد الجيش الإسرائيلي على تلك الصواريخ باستهداف سرية عابدين بريف درعا بالقذائف المدفعية.

وكثّفت إسرائيل غاراتها على الأراضي السورية منذ بدء العمليات العسكرية في غلاف غزة مستهدفة مطاري دمشق وحلب لعدة مرات خلال أسبوعين تسببت بإخراجهما عن الخدمة.

وعززت الميليشيات الإيرانية من تواجدها جنوب سوريا بعد التصعيد العسكري في غزة، واستقدمت مجموعات من جنسيات مختلفة معززة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وحذرت الولايات المتحدة وإسرائيل بشار الأسد بشكل مباشر في حال تدخله في الحرب الدائرة في غزة عبر الحدود السورية.

وقالت مصادر إيرانية وعراقية إن قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني زار سوريا مؤخراً بهدف رفع حالة التأهب وإنشاء غرفة عمليات مشتركة لحلفاء إيران في سوريا وفتح جبهة من جنوب سوريا باتجاه إسرائيل.