بحث
بحث
انترنت

محافظة دمشق تركب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في عدة مناطق

سرقة كابلات الإنارة تترك شوارع دمشق مظلمة

كشف مدير الإنارة في محافظة دمشق عن خطة لإنارة بعض الشوارع في محافظة دمشق بأجهزة إنارة يتم تزويدها بالكهرباء عبر الطاقة الشمسية والبطاريات.

وقال مدير الإنارث وسام محمد إنّ خطة محافظة دمشق حالياً إنارة شوارع الكلاسة وقرطبة والعدوي وأوتوستراد المزة عبر أجهزة الطاقة الشمسية، إضافة لإيصال خط كهرباء معفي من التقنين إلى نفق كفرسوسة، وفقاً لجريدة البعث الحكومية.

وأضاف أنّ العمل يجري على إعادة تأهيل الشارع الممتد من الجسر الأبيض باتجاه حديقة شورى، أي شارع المهاجرين الرئيسي، من خلال تركيب أعمدة جديدة مع أجهزة حوامل وكابلات.

ولفت مدير الإنارة إلى وجود معوقات تعاني منها المديرية تتمثل بسرقة كابلات الإنارة واللوحات الكهربائية الخاصة بها، مضيفاً أن أغلب أعطال الإنارة في مدينة دمشق سببها سرقة الكابلات.

وقدر محمد تكلفة إنارة الشارع الواحد في محافظة دمشق ما بين 100 و200 مليون ليرة، لافتاً إلى أنّ سعر جهاز الطاقة البديلة بجودة عالية يبلغ 10 ملايين ليرة، بينما وصل سعر البطارية الواحدة إلى مليون ليرة سورية.

 وأنهت مديرية الإنارة في محافظة دمشق مطلع العام الجاري تركيب 700 عمود إنارة بالطاقة الشمسية في شوارع العاصمة من أصل ألف جهاز تحتاجها الشوارع والطرق الرئيسية.