بحث
بحث
دورية للشرطة العسكرية في بلدة ببيلا - صوت العاصمة

حملة للتجنيد الإجباري في بلدات جنوب دمشق

الشرطة العسكرية سلمّت مخاتير بلدتي ببيلا ويلدا قوائم بأسماء شبان للالتحاق بالخدمة الإلزامية

صوت العاصمة – خاص

نفذت دوريات تابعة للشرطة العسكرية مساء الخميس 12 أيلول الجاري حملة اعتقالات في بلدتي ببيلا ويلدا بريف دمشق استهدفت شباناً لسوقهم للخدمة الإجبارية.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ دوريات الشرطة العسكرية أنشأت حواجز مؤقتة بالقرب من دوار ببيلا وفي ساحة الكشك في بلدة يلدا لعدة ساعات جرى خلالها اعتقال 15 شاباً.

وأشار إلى أنّ عناصر الدوريات عملوا على توقيف المارة وخصيصاً الشبان وتدقيق دفاتر الخدمة العسكرية وإثباتات التأجيل، مضيفاً أنها أطلقت سراح عدة شبان تم توقيفهم لعدة ساعات بعد دفع ذويهم 500 ألف ليرة عن كل شاب كرشوى لعدم سوقه أو اعتقاله.

وأضاف المراسل أنّ دوريات الشرطة العسكرية سلّمت المخاتير في ببيلا ويلدا قوائم تضم أسماء مطلوبين للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية ضمن مدة محددة.

وأبلغت الدوريات مخاتير البلدتين بأنها ستنفذ حملات دهم واعتقالات في حال لم يلتحق كافة الشبان الواردة أسماؤهم بالخدمة خلال المهلة التي أعطتهم إياها.

ووفقاً لمراسل صوت العاصمة فإنّ الحواجز الأمنية في بلدات ريف دمشق بدأت مطلع الأسبوع الحالي بتدقيق هويات المارة ودفاتر الخدمة العسكرية وإثباتات التأجيل للشبان.

واعتقلت دورية تابعة لفرع الأمن العسكري في 22 تموز الفائت 12 شاباً من أبناء بلدة ببيلا في ريف دمشق والمقيمين فيها، جميعهم من المتخلفين عن تأدية الخدمة العسكرية.