بحث
بحث
محمد بن زايد وبشار الأسد - انترنت

الإمارات حذرت الأسد من التدخل في الحرب بين حماس وإسرائيل

حذرت الإمارات العربية المتحدة النظام السوري من التدخل في الحرب الجارية بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وفقاً لموقع “أكسيوس” الأمريكي.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن الإمارات حذرت النظام السوري من التدخل أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية، مضيفين أن العدد من الدول تشعر بالقلق من احتمال امتداد الحرب إلى لبنان وسوريا وتصاعدها إلى صراع إقليمي.

وقال المصدر إن مسؤولين إماراتيين وجهوا رسائلهم إلى مسؤولين رفيعي المستوى لدى النظام السوري، وأطلعوا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على هذه الرسائل.

وتتمتع الإمارات بنفوذ على النظام السوري أكثر من معظم الدول العربية بحسب موقع اكسيوس، كما تربطها علاقات وثيقة مع إسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام عام 2020.

وقالت المعرفات الرسمية لرئاسة الجمهورية في سوريا إن الأسد تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، بحثا خلاله التطورات في قطاع غزة وعملية طوفان الأقصى التي اطلقتها الفصائل الفلسطينية.

ولم تشهد الحدود السورية – الإسرائيلية حتى الآن أي مناوشات منذ اندلاع المعارك في محيط غزة، فيما شهدت الحدود اللبنانية – الإسرائيلية عمليات قصف متبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، أدت إلى مقتل سبعة عناصر للحزب على الأقل وفقاً لمصادر إعلامية.

وحذرت إسرائيل أمس النظام السوري وحزب الله من أي تدخل في الحرب الدائرة، وذلك عبر رسائل وصلت من خلال الحكومة الفرنسية.

وحملت الرسائل تهديدات مباشرة للأسد ودمشق، من خلال استخدام القوة البحرية الأمريكية.

وأوصل المسؤولين الفرنسيين رسائل إسرائيل التحذيرية من انخراط حزب الله في المعركة مهددة بمهاجمة الأسد والقضاء عليه.