بحث
بحث
السويداء - صوت العاصمة

متظاهرو السويداء يطالبون بالحل السياسي وإسقاط النظام

42 يوماً على حراك السويداء.. ونواب ومسؤولون غربيون أعربوا عن دعمهم للحراك السلمي خلال اتصالات الهجري

طالب متظاهرون في ساحة الكرامة بمدينة السويداء السبت 30 أيلول الحالي بإسقاط النظام السوري وتطبيق القرارات الأممية الخاصة بسوريا.

وردد المتظاهرون في اليوم 42 من الاحتجاجات الشعبية عبارات طالبت بإيجاد حل سياسي وإسقاط بشار الأسد ورفعوا لافتات كُتب عليها عبارات “من دمر سوريا لن يعيد إعمارها، الإعمار يبدأ من ساحات الكرامة، أيها الصامتون، الوطن لا يعني بشار”، وفقا لموقع تلفزيون سوريا.

وأجرت مبعوثة المملكة المتحدة إلى سوريا آنا سنو اتصالاً مساء الجمعة مع الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري.

وأكّدت سنو خلال اتصالها دعمها لانتفاضة السويداء ضد النظام السوري وقالت: ” العملية السياسية التي يقودها السوريون وتيسرها الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254 هي السبيل الوحيد لحماية حقوق جميع السوريين”.

وتقلى الهجري خلال الأسبوع الفائت اتصالاً من النائبة في البرلمان الأوروبي كاترين لانغزيبن والتي تشغل منصب رئيسة لجنة الشؤون الخارجية ومسؤولة الملف السوري في كتلة حزب الخضر بالبرلمان الألماني، عبّرت خلاله عن دعمها لانتفاضة أهالي السويداء.

وأجرى ثلاثة نواب في الكونغرس الأميركي اتصالات منفصلة مع الهجري أولها من النائب الجمهوري فرينش هيل تلاها اتصال النائب الديمقراطي برندن بويل واتصال من النائب الجمهوري جو ويلسون، وجميعهم أكدوا دعم الحزبين الأمريكيين للحراك السلمي في السويداء.