بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

للأسبوع الثالث على التوالي.. أسعار الذهب مستقرة محلياً

استقرت أسعار الذهب في السوق السورية للأسبوع الثالث على التوالي تزامناً مع استقرار في سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية.

وقال رئيس الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات غسان جزماتي إنّ أسعار الذهب انخفضت عن الفترة الأخيرة بعد حالة من الاستقرار لسعر الصرف.

وأضاف أنّ انخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً إلى جانب استقرار قيمة الليرة السورية حافظ على استقرار سعر الذهب في السوق السورية، لافتاً إلى عدم إمكانية التنبؤ بحركة مؤشر أسعار الذهب عالمياً خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب الظروف الاقتصادية في العالم.

وحددت الجمعية الحرفية للصاغة في دمشق في نشرتها سعر غرام الذهب عيار 21 بـ743 ألف ليرة سورية، والغرام عيار 18 بسعر 636 ألف و800 ليرة، وسعر الأونصة بـ27 مليون و 850 ألف ليرة حسب السعر العالمي البالغ  1925 دولار أمريكي، وبحسب دولار الذهب البالغ 14400 ليرة.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراط 6 ملايين و485 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 22 قيراط 6 ملايين و50 ألف ليرة والليرة الرشادية 6 ملايين و950 ألف ليرة، في حين بلغ سعر غرام الفضة 40 ألف ليرة.

وجدد رئيس الجمعية الحرفية للصاغة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجمعية تحت طائلة المساءلة القانونية، محذراً المواطنين من عدم الانجرار وراء الأسعار الوهمية.