بحث
بحث
بلدة زاكية - صوت العاصمة

اشتباكات في زاكية بين ميليشيا محلية تابعة للفرقة الرابعة وأهالي البلدة

الاشتباكات اندلعت عقب إصابة أحد أبناء البلدة برصاص عنصر تابع للفرقة الرابعة

صوت العاصمة – خاص

جرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة الأربعاء 30 آب الجاري عقب إصابة أحد شبان البلدة برصاص عنصر يتبع لميليشيا محلية تعمل لصالح الفرقة الرابعة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ نذير شعبان أحد أبناء بلدة زاكية أصيب برصاصة في الصدر جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل جمال نور الدين أحد عناصر مجموعة محلية تتبع للفرقة الرابعة.

ووفقاً للمراسل فإنّ نذير شعبان من ضمن قائمة المطلوبين الأمنيين الـ17 التي طالبتهم كلاً من المخابرات الجوية والفرقة السابعة بإجراء تسوية أمنية كان من المفترض تحديد موعدها خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف أنّ أهالي الشاب المصاب لم يتمكنوا من إسعافه لخارج البلدة رغم إصابته البليغة، تخوفاً من اعتقاله كونه لم يجرِ تسوية أمنية بعد.

وأوضح أنّ اشتباكات بالأسلحة الفردية والخفيفة اندلعت عقب الحادثة بين شبان من أبناء بلدة زاكية وميليشيا معاوية طعمة التي تعمل لصالح الفرقة الرابعة في البلدة.

ونجا جمال نور الدين التابع للفرقة الرابعة من محاولة اغتيال أواخر العام 2022 الفائت وقتل عنصر آخر كان برفقته جراء استهدافهم برصاص مجهولين على أطراف بلدة زاكية.

ودفعت فرق عسكرية وأجهزة أمنية خلال الأسبوع الفائت بتعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق مهددة باقتحامها عقب انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري على جدران البلدة.

وانتهت التوترات الأمنية في بلدة زاكية الأحد 27 آب الجاري عقب التوصل لاتفاق بين وجهاء البلدة وضابط في المخابرات الجوية مسؤول عن الملف الأمني لبلدة زاكية بإجراء تسوية لعدد من المطلوبين الأمنيين وترحيل آخرين.