بحث
بحث
دمشق - صوت العاصمة

سوريا على موعد مع مرتفع جوي نهاية الأسبوع الحالي

مركز المرتفع الجوي سيكون فوق سوريا مباشرة.. ودرجات الحرارة في دمشق ستصل إلى 43 مئوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنّ سوريا على موعد مع موجة حر قاسية تبدأ فعاليتها نهاية الأسبوع الحالي وتصل إلى الذروة منتصف الأسبوع القادم.

وقال المتنبئ الجوي في هيئة الأرصاد شادي جاويش إنّ درجات الحرارة في دمشق والمنطقة الوسطى ستلامس 43 درجة مئوية وتصل إلى 47 درجة في المنطقة الشرقية من سوريا، وفقاً لإذاعة المدينة إف إم.

وتبدأ فعالية الموجة المرتقبة ستبدأ يوم الخميس 10 آب الجاري وتبلغ ذروتها في يوم الأحد القادم وفقاً لجاويش، متوقعاً استمرارها حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح المتنبئ الجوي أن السبب في المرتفع القادم هو التيار السطحي الحار المترافق بمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا وسيكون مركز المرتفع الجوي فوق سوريا تماماً.

وحذّر من الإصابة بضربة شمس حتى في المناطق المظللة بسبب ارتفاع الأشعة فوق البنفسجية بين الساعة 11 صباحاً والرابعة عصراً مضيفاً أنّ درجات الحرارة الصغرى في دمشق ستصل إلى 27 مئوية خلال ساعات الليل.

وكشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة منتصف تموز الفائت أن ما يسمى بظاهرة القبة الحرارية تُهدد 7 دول عربية من بينهم سوريا وسط توقعات لأن تصل الحرارة إلى 50 درجة مئوية.