بحث
بحث
منظومة المراقبة الإسرائيلية - انترنت

حزب الله يسرق منظومة مراقبة إسرائيلية

بثّ الجيش الإسرائيلي الجمعة 14 تموز الجاري مقاطع فيديو وصور تظهر عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني خلال مهاجمتهم برج مراقبة عسكري على الحدود اللبناني وسرقت معداته.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الإسرائيلي ومراسل قناة المنار المهاجمين وهم يسرقون كاميرات المراقبة وأجهزة الإرسال ورفع علم ميليشيا حزب الله بدل العلم الإسرائيلي بعد إنزاله.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “عدداً من المشتبه بهم تسلقوا الحاجز الأمني بالقرب من بلدة المطلة الشمالية في أثناء محاولتهم تنفيذ استفزازات تجاه قوات الجيش الإسرائيلي وتخريب البنية التحتية في المنطقة”.

وأوضح البيان أن المشتبه بهم لم يعبروا الحدود إلى الأراضي الإسرائيلية ولم يشكلوا تهديداً لسكان المنطقة مضيفاً أن خبراء المتفجرات العسكريين تفقدوا البرج وأزالوا الأعلام في وقت لاحق.

وأشار موقع تايمز أوف إسرائيل إلى أنّ منظومة المراقبة التي استولى عليها عناصر يتبعون لميليشيا حزب الله قد تحتوي على تكنولوجيا تجسس ورصد حساسة.

ووقعت الحادثة وفق بيان الجيش الإسرائيلي بعد ساعات قليلة من فشل محاولة مجموعة أخرى لميليشيا حزب الله تجاوز السياج الحدودي في منطقة أخرى.

وأضاف بأنّ وحدات المدفعية استهدفت المجموعة بالقذائف ما أدى لإصابة ثلاثة من أفراد المجموعة بجروح وانسحابهم من الموقع.

ونفّذ عناصر حزب الله عدة عمليات استفزازية يوم الأربعاء الفائت بالقرب من الشريط الحدودي اللبناني الإسرائيلي بمناسبة مرور 17 عاماً على حرب تموز.

وعززت أنّ ميليشيا حزب الله وجودها العسكري على طول الحدود مع إسرائيل تحت غطاء منظمة بيئية يطلق عليها اسم “أخضر بلا حدود” والتي تنشط ظاهرياً في زراعة الأشجار للتغطية على انتهاكها لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي يهدف إلى الحفاظ على السلام على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.