بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

محافظة دمشق تتحضر لإصدار قرار يتعلق بعمل مولدات الأمبيرات

كشف مصدر في مجلس محافظة دمشق أنّ المكتب التنفيذي يعد مشروع قرار يتعلق بتراخيص عمل مولدات الكهرباء وبيع الأمبيرات.

وفقاً للمصدر فإنّ عمل المولدات الخاصة سيبقى كما هو الحال عليه إلى حين صدور القرار وتعميمه على المجالس البلدية سوء بإيقاف عملها بشكل نهائي أو تنظيمه.

وأضاف أنّ المحافظة تلقت شكاوي تفيد بأنّ مشغلي مولدات الأمبيرات يستغلون ساعات وصل التيار الكهربائي من الشبكة العامة وبيعها للأهالي ضمن ساعات تشغيل المولدات ما دفع بالمكاتب الخدمية لتنفيذ جولات رقابة على المولدات الخاصة ضمن ساعات تشغيلها، بحسب موقع غلوبال المحلي.

وأكّد المصدر أنّ مجالس محافظتي دمشق وريفها لم تمنح أي تراخيص لمشغلي المولدات الحالية أو السماح لها ببيع الكهرباء مشيراً إلى وجود تنسيق بين المستثمرين والمجالس البلدية في بعض المناطق.

وبيّن المصدر أنّ القرار الذي سيعلن خلال الأسبوع المقبل بخصوص مولدات الأمبيرات سيتماشى مع قرار رئاسة مجلس الوزراء الأخير ما يرجح عدم إيقاف عمل المولدات.

وقال رئيس بلدية حرستا منذر إنّ مولدات الأمبيرات مستمرة بالعمل ولم تتلق البلدية أي تعليمات بخصوصها سوى أنها تلقت كتاباً من محافظة ريف دمشق لموافاتها بمعلومات كافية عن المولدات العاملة حالياً والبالغ عددها ثلاث مولدات لافتاً إلى البلدية لم توقف أي مولدة حتى تاريخه وبأنها تراقب عملها وأسعار الاشتراك أيضاً.

وأصدر المكتب الإعلامي في مجلس الوزراء تعميماً بتعديل نص قرار بعد أقل من 24 ساعة على إصداره والذي يمنع بيع الأمبيرات من مولدات الكهرباء الخاصة .

ويمنع التعديل الأخير بيع الطاقة الكهربائية الخاصة إلا بشرط الحصول على موافقة مسبقة من مجالس المحافظات والوحدات الإدارية.