بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

الإقبال على الأضاحي يتزايد رغم ارتفاع أسعارها

كشف عضو في الجمعية الحرفية لللحامين الخميس 22 حزيران عن تزايد الإقبال على شراء الأضاحي خلال عشر ذي الحجة على الرغم من ارتفاع أسعارها.

وقال عضو الجمعية إدمون قطيش إنّ الشريحة الأوسع من المقبلين على ذبح الأضاحي هم من العائلات التي توارثت عادة تقديم الأضاحي في كل عيد ولا تزال تحافظ عليها رغم تدهور الاقتصادية بحسب موقع أثر برس المحلي.

وأضاف بأنّ معظم المغتربين يقومون عادة بتحويل مبالغ مالية لذويهم في سوريا لشراء أضحية أو أكثر ليقوموا بذبحها بالنيابة عنهم.

وبيّن قطيش أنّ سعر كيلو الخروف الحي تراوح بين 45 و50 ألف ليرة ليصل سعر خروف الأضاحي في الحد الأدنى إلى ما يزيد عن مليوني ليرة.

وحددت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق قبل نحو أسبوع سعر كيلو الخروف الحي بـ32 ألف ليرة سورية وسعر كيلو العجل الحي بـ27 ألف ليرة وفقاً لنشرة أسعار اللحوم الحمراء الصادرة عنها.

ونوّه قطيش أنّ جمعية اللحامين ليس لها أي علاقة في تحديد أسعار الأضاحي أو اللحوم عامة مضيفاً أنها مسؤولية لجان تحديد الأسعار في المحافظة ووزارة التجارة الداخلية.

وطالب رئيس جمعية اللحامين محمد يحيى الخن في وقت سابق الجهات المسؤولة السماح باستيراد مادة اللحم ودعم المربين بالأعلاف أسوة بقطاع الدواجن مثلاً وهذه الإجراءات ستسهم بشكل كبير في خفض الأسعار المواشي واللحوم