بحث
بحث
انترنت

الأمن العسكري يعتقل لاعبي كرة قدم في دمشق

اعتقال لاعبي نادي عمال السويداء بسبب تقارير أمنية كيدية

اعتقلت دورية تابعة لفرع الأمن العسكري السبت 13 أيار الحالي لاعبين من نادي عمال السويداء خلال تواجدهم في العاصمة دمشق للمشاركة في أحد الدوريات.

ووفقاً لموقع نورث برس المحلي فإنّ دورية تابعة لفرع الأمن العسكري داهمت مكان إقامة الفريق في أحد فنادق دمشق واعتقلت جبران مزهر ووسام جمول ومهند جباعي ومحمود حسن.

وأشار الموقع أنّ اللاعبين الأربعة حضروا إلى دمشق بمهمة رسمية من الاتحاد الرياضي للمشاركة في دوري الصالات لكرة القدم.

واعتبر أحد لاعبي الفريق الذي رفض كشف اسمه أنّ تقاريراً أمنية كيدية كانت السبب قي اعتقال مهاجمي النادي بعد أدائهم الجيد في المباراة الافتتاحية والتي فازوا فيها 8 أهداف ضد نادي صيدا دون الإشارة للجهة التي التي تقف خلف التقارير.

وأشار إلى أن اعتقال لاعبي الفريق جاء قبيل مباراتهم المصيرية مع نادي تشرين حيث أن الفوز كان سيقربهم من التأهل إلى الدرجة الأولى إلا أن اعتقال الاعبين أجل المباراة.

ووصف الاعب الحالة النفسية لأعضاء الفريق بالسيئة وأنهم غير قادرين على الانسحاب من الدوري لما يترتب عليهم من حقوق كحرمان من اللعب لمدة ثالث سنوات أو دفع غرامة مالية تقدر بحوالي خمسة ملايين ليرة سورية.

وأثار اعتقال لاعبي النادي غضباً في الشارع داخل محافظة السويداء، وسط مطالبات بالإفراج عنهم ووعود بالتصعيد في حال عدم إخلاء سبيلهم.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنّ عملية الاعتقال لم تتم عبر مذكرة اعتقال قانونية صادرة عن محكمة كما لم يتم إبلاغ أحد من ذويهم باعتقالهم وتم مُصادرة هواتفهم ومنعهم من التواصل مع ذويهم أو محامين.

وأشارت الشبكة الحقوقية إلى أنها تتخوف من أن يتعرض اللاعبين الأربعة لعمليات تعذيب أو يصبحوا في عداد المختفين قسرياً كحال 85% من إجمالي المعتقلين في سوريا.