بحث
بحث
صوت العاصمة

إسرائيل تحذّر أذرع إيران وسط دمشق

كشفت شبكة استخباراتية إسرائيلية عن شخصيات ومواقع تتبع لفيلق القدس الإيراني في دمشق ومحيطها، مؤكدة أنها أصبحت أهداف لإسرائيل.

وقالت شبكة “انتل تايمز” في تغريدات عبر تويتر إن القيادي في الحرس الثوري الإيراني “محمد رضا الأنصاري” يشغل حالياً منصب قائد الوحدة 18050 في الحرس الثوري الإيراني، ويتولى مهام نقل الأسلحة والأفراد بين سوريا ولبنان لصالح ميليشيا حزب الله.

وبحسب الشبكة فإن أنصاري ومساعده علي قزويني (سوري الجنسية) يعيشون في دمشق ضمن مواقع جرى تحديدها عبر التغريدات ذاتها.


وبحسب ما رصد موقع صوت العاصمة فإن الموقعين في محيط مطار دمشق الدولي، الأول ضمن قرية عقربا بالقرب من مطارها العسكري وإدارة الحرب الالكترونية، والموقع الثاني خلف قصر المؤتمرات داخل ثكنة عسكرية معدة لتدريب المشاة.

وحذرت الشبكة الاستخباراتية قياديي إيران من البقاء في سوريا، مشيرة إلى أنهم أهدافاً لإسرائيل طالما قرروا البقاء فيها.


وكشفت انتل في وقت سابق عن تحركات للوحدة 840 الإيرانية التابعة لفيلق القدس في سوريا.

وأشارت الشبكة إلى أنّ إيران فعلت الوحدة 840 التابعة لفيلق القدس في الحرس الثوري لأغراض نقل وتحريك الأسلحة والذخائر بين سوريا ولبنان، مشيرة إلى أنّ الوحدة تنقسم إلى أربع مجموعات هي “مجموعة العمليات الجوية واللوجستية، مجموعة البنية التحتية للطرق، مجموعة تدير الميليشيات الموالية لإيران على جبهة الجولان، مجموعة تنشط في مقرات الوحدة في العاصمة دمشق”.

وحذّرت الشبكة من تحركات الوحدة 840 بالقرب من منطقة الجولان بعد أنّ علموا أنّ منشآتهم ومقراتهم في دمشق تحت المراقبة الإسرائيلية وقد تتعرض لهجوم في أي وقت.