بحث
بحث
انترنت

إسرائيل تقصف موقعاً عسكرياً لجيش النظام السوري

بعد يوم من إلقاء منشورات ورقية تحذر من التعامل مع ميليشيا حزب الله.. إسرائيل تقصف موقعاً عسكرياً لجيش النظام بقذائف الدبابات

استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 2 آذار الحالي، موقعاً عسكرياً لقوات النظام السوري في قرية “بئر عجم” في ريف محافظة القنيطرة.

وقالت جريد عنب بلدي إنّ دبابة “ميركافا إسرائيلية استهدفت مجموعة تحركت بالقرب من برج “الزراعة” الواقع للغرب من بلدتي بريقة وبئر عجم في ريف القنيطرة بثلاث قذائف، دون تسجيل أي إصابات.

وبحسب الجريدة فإن برج الزراعة هو موقع عسكري تتمركز فيه وحدات من “اللواء 90” التابعة لمرتبات الجيش السوري، وهو برج مكون من أربعة طوابق.

ويبعد البرج المستهدف مسافة تقدر بنحو 10 كيلومترات عن قاعدة “تل الحارة” التي حذرت إسرائيل عبر منشورات ورقية ألقتها طائراتها يوم أمس الأربعاء، ضباط وجنود جيش النظام السوري من التعامل مع ميليشيا حزب الله أو السماح بوجودها في القاعدة.

وشهدت منطقة وقف إطلاق النار على الحدود السورية الإسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة توترات عديدة، حيث قامت كتيبة “نيتسا يهودا” الإسرائيلية أواخر كانون الثاني الفائت بإطلاق النار على شخصين حاولا التسلل لداخل الحدود الإسرائيلية، ما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وأظهرت تحقيقات الجيش الإسرائيلي أنّ قضية القتل أنّ الشخصان هما صيادان من أبناء المنطقة الحدودية ولم يأتوا للمنطقة بقصد القيام بأعمال تخريبية.

وكشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية في الأول من شباط الفائت أن قوات الجيش الإسرائيلي أحبطت محاولة عبور عدة أشخاص لداخل الأراضي الإسرائيلية بحوزتهم 21 كيلوجراماً من المواد المخدرة ليتبين لاحقاً أنهم أفراد في “خلية الأصبح” التي تعمل على جمع معلومات استخباراتية لصالح النظام السوري وإيران.