بحث
بحث
انترنت

مصدرها سوريا.. الجيش الإسرائيلي يضبط شحنة مخدرات

الجيش الإسرائيلي قبض على شخصين حاولا تهريب 21 كيلوغرام من المخدرات من بلدة “حضر” السورية إلى “مجدل شمس” في الجولان المحتل.

ضبطت قوات الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، شحنة مخدرات خلال محاولة شخصين تهريبها من سوريا إلى داخل أراضيها، وهي الحادثة الأولى من نوعها.

وقالت هيئة البث والإذاعة الإسرائيلية مكان إن قوات من الجيش والشرطة أحبطت عملية تهريب مخدرات على الحدود “الإسرائيلية- السورية”.

وأوضحت الإذاعة أن نقاط المراقبة العسكرية رصدت عددا من “المشبوهين” حاولا نقل المخدرات من بلدة “حضر” في ريف القنيطرة باتجاه بلدة “مجدل شمس” الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية.

وانتهت العملية باعتقال مشبوهين اثنين، عُثر بحوزتهما على 21 كيلوغراما من المخدرات “تقدّر قيمتها بمئات آلاف الشواكل”.

وذكرت الإذاعة أنّ الموقوفين هما رجل يبلغ من العمر 30 عامًا، وآخر عمره 33 عامًا، ومن المتوقع أن يصلا غدًا إلى محكمة “الصلح” في الناصرة، بناءً على طلب الشرطة لتمديد اعتقالهما.

وفتح جنود إسرائيليون النار على رجلين جنوبي هضبة الجولان صباح الأحد 29 كانون الثاني، خلال محاولتهما التسلل عبر السياج الأمني، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وكشفت تحقيقات الجيش الإسرائيلي أنّ الرجلين هما صيادان عبرا الحدود من أجل العثور على حيوانات يمكن اصطيادها، مشيرة إلى أن الكتيبة التي تم إرسالها إلى النقطة للقيام بإجراءات الاعتقال، فتحت النار وقتلت أحدهما دون أن يكون الإجراء شاملاً بما يكفي.