بحث
بحث

السلطات الأردنية تُحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات مصدرها سوريا

أحبط الجيش الأردني، مساء أمس الثلاثاء، محاولة تهريب 678 ألف حبة كبتاغون قادمة من سوريا.

وأفاد مصدر عسكري في القيادة العامة لوكالة “عمون” الأردنية، أن “المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة”.

وأردف المصدر بأن آليات رد الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية.

وعثرت السلطات الأردنية على 678 ألف حبة كبتاغون، وحولت المضبوطات إلى الجهات المختصة، بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، بحسب المصدر.

وضبطت قوات حرس الحدود منذ بداية العام الجاري، وحتى مطلع شهر أيار الماضي، أكثر من 19 مليون حبة كبتاغون مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش، و5 أكياس حبوب مخدرات، بحسب خليفات.

واتهم الملك الأردني عبد الله الثاني ما أسماها “جهات منظمة” في وقت سابق، بتهريب المخدرات من سوريا، مؤكداً أن “محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية والتهديدات المرتبطة بها تتزايد، وتشكّل تهديداً للأمن الوطني”.

كما اتهم مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية، العميد أحمد هاشم خليفات، في شهر أيار الفائت، مجموعات “غير منضبطة” من جيش النظام السوري بالتعاون مع مهربي المخدرات وعصاباتهم، وحمّل ميليشيات حزب الله وإيران المنتشرة في الجنوب السوري، المسؤولية عن عمليات تهريب المخدرات التي تجري على الحدود الأردنية.

وأكد خليفات أن حرس الحدود الأردني تمكن من ضبط أكثر من 19 مليون حبة “كبتاغون” مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش، و5 أكياس حبوب مخدرات، منذ بداية كانون الثاني ولغاية شهر أيار الفائت.