بحث
بحث
مكان الاستهداف في حي كفرسوسة - انترنت

مصادر صوت العاصمة تكشف طبيعة البناء المستهدف في كفرسوسة

كشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة طبيعة المبنى الذي استهدفه اسرائيلي منتصف ليلة الأحد في حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق.

وقالت المصادر إن البناء المستهدف تعود ملكيته لرجل الأعمال فاضل بلوي، مالك شركة الفاضل للحوالات المالية المرتبطة بميليشيا حزب الله اللبنانية.


وذكرت مصادر صوت العاصمة إن الضربة استهدفت بشكل رئيسي كراج السيارات والغرف تحت الأرضية للبناء، وتسبب بدماراً كبيراً في الكراج والطوابق الأربعة الأولى.

ويقع المبنى المستهدف خلف المدرسة الإيرانية في حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن عائلة البلوي المرتبطة بحزب الله والميليشيات الإيرانية تملك عدة مباني سكنية في الحي المذكور.

ورجحّت المصادر أن يكون البناء الذي تم استهدافه يستخدم كمستودع ومركز دعم لوجستي للميليشيات.

وتداولت وسائل إعلام محلية وعربية أنباءً عن استهداف اجتماعاً للحرس الثوري الإيراني في المبنى المذكور، ولم يتسنى لـ صوت العاصمة التحقق من المعلومة حتى لحظة إعداد الخبر.


وقالت مصادر صوت العاصمة إن 10 أشخاص على الاقل جرى انتشال جثثهم من المبنى المستهدف من قبل فرق الإسعاف، في حين قالت التصريحات الرسمية إن القصف تسببب بمقتل 3 أشخاص وجرح 15 آخرين.

وقال مراسلو صوت العاصمة إنّ أصوات خمس انفجارات عنيفة سمعت عند الساعة 12:30 منتصف ليلة الأحد في عدة مناطق من ريف دمشق، منها الموقع المستهدف في كفرسوسة ومقراً عسكرياً تابع للواء 75 وجبل المانع في ريف دمشق.

وذكرت شبكة السويداء 24 أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت موقع رادار “تل المسيح” بالقرب من مدينة شهبا في ريف السويداء تزامناً مع القصف الجوي الذي استهدف العاصمة دمشق وريفها.

وأفادت مصادر صوت العاصمة أنّ الدفاعات الجوية في جبل قاسيون ومطار المزة العسكري حاولت التصدي للغارات بعشرات الصواريخ، منها سقط في مناطق متفرقة في دمشق وريفها.