الحكومة اللبنانية - انترنت

لبحث تداعيات الزلزال.. وفد حكومي لبناني يزور دمشق

أعلنت الحكومة اللبنانية عن تشكيل وفد وزاري لزيارة سوريا لبحث تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر يوم الإثنين 6 شباط الحالي.

وقالت رئاسة الحكومة اللبنانية في بيان لها “شكل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفدًا وزاريًا يتوجه إلى سوريا لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين السوريين، تتناول الشؤون الإنسانية وتداعيات الزلزال المدمّر الذي وقع في عدة مناطق في سوريا، والإمكانيات اللبنانية المتاحة للمساعدة في مجالات الإغاثة”.

وأضافت الرئاسة أنّ الوفد يضم وزير الخارجية والمغتربين “عبدالله بو حبيب” ووزير الأشغال العامة والنقل “علي حمية” ووزير والشؤون الاجتماعية “هكتور حجار” ووزير والزراعة “عباس الحاج حسن والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء “محمد خير” ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة الدكتور “جوزيف حلو”.

وأعلن زير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية  في تصريحات له أمس الثلاثاء أنّ مطار بيروت ومرفأي بيروت وطرابلس واجواءنا كلها ستكون مفتوحة، لهبوط الطائرات والسفن المحملة بالمساعدات الانسانية على انواعها الى سوريا، ومعفاة من كامل الرسوم والضرائب.

وأشار حمية إلى أن الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها لبنان لن تمنع فرق الإغاثة من الوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين في المناطق المنكوبة.