بحث
بحث
انترنت

مصادر تكشف نتائج اللقاء بين وزيري الدفاع التركي والسوري في موسكو

وزير الخارجية التركي أكد استمرار المحادثات مع النظام السوري

أعلن وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو ،اليوم الخميس، عن استمرار محادثات بلاده مع النظام السوري وذلك بعد الاجتماع الثلاثي الذي جمع وزراء دفاع تركيا وسوريا وروسيا أمس في موسكو.

وقال تشاووش أوغلو في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول” إن محادثاتنا مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والعراق والنظام السوري مستمرة، وتعلمون أن وزير الدفاع ورئيس الاستخبارات كانا في موسكو أمس، وسألتقي بدوري مع لافروف”.

وصرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار للوكالة” إنه أكد خلال الاجتماع الثلاثي في موسكو مع نظيريه الروسي ووزير دفاع النظام السوري، على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254″.

وأضاف أكار” أنه من خلال الجهود التي ستبذل في الأيام المقبلة يمكن تقديم مساهمات جادة لإحلال السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة.”

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان لها إن اجتماع موسكو ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا، مشيرةً إلى أنّ اللقاء عُقد في أجواء بناءة، وأكدت على استمرار الاجتماعات الثلاثية من أجل ضمان الاستقرار والحفاظ عليه في سوريا والمنطقة.

وأضافت في بيان لها، أن “أطرف الحوار أشاروا إلى الطبيعة البناءة للحوار الذي جرى بهذا الشكل، وضرورة مواصلته لدعم استقرار الأوضاع في الجمهورية العربية السورية والمنطقة ككل”.

وأشارت وكالة الأنباء السورية “سانا”  بدورها إلى أنه “عقدت جلسة محادثات ثلاثية بين وزراء الدفاع، تم فيها بحث جهود محاربة الإرهاب، والأوضاع في سوريا، ومسألة اللاجئين”.

وقالت وزارة الدفاع السورية في  بيانها أن “الجانبين بحثا ملفات عديدة، وكان اللقاء إيجابياً”.

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء عن جلسة مباحثات عقدها وزراء الدفاع السوري والتركي والروسي، ناقشوا خلالها “سبل حل الأزمة السورية، والجهود المشتركة لمكافحة التطرف”.