بحث
بحث

العمليات الإسرائيلية مستمرة في سوريا بالتنسيق مع روسيا

الجيش الإسرائيلي: أغلقنا 80% من طرق التهريب البري بين إيران وسوريا بعملياتنا الجوية

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا مستمرة من خلال التواصل مع الروس، وأن هذه العمليات نجحت في تعطيل الخطط الإيرانية.

وقال “كوفاخي” في حديث أمام “معهد غازيت” الاستخباري نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن 80 في المئة من طرق التهريب البري والجوي والبحري من إيران إلى سوريا مغلقة بإحكام، نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية.

و أضاف على أن القدرة على التواصل مع الروس والحصول على موافقتهم بطريقة أو بأخرى، تمكن الجيش الإسرائيلي من الاستمرار بشن عمليات في سوريا.

وبحسب قناة “كان 11” الإسرائيلية، فإن الأيام الماضية شهدت اتصالات بين مسؤولين روس رفيعي المستوى ومسؤولين إسرائيليين بهذا الخصوص.

وطلبت روسيا من إسرائيل  بحسب القناة ألّا تعرقل عمليات نقل منظومات دفاعية روسية من سوريا، إلى أوكرانيا وخاصة منظومات اعتراض الصواريخ.

و كثّفت إسرائيل منذ مطلع عام 2022غاراتها وهجماتها على مواقع النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات السورية في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية.

وشنّت طائرات إسرائيلية في 27شهر تشرين الأول، غارات جوية استهدفت مستودعاً يعود للحرس الثوري الإيراني في محيط مطار عقربا العسكري ومستودع على أطراف مقبرة “نجها” على الطريق المؤدي إلى بلدية البحدلية و آخر على أطراف السيدة زينب ضمن “إدارة الحرب الالكترونية” التي تتخذ منها الميليشيات الإيرانية مقرات للمبيت ومستودعات لتخزين السلاح.