بحث
بحث
صوت العاصمة

الحشرات تغزو غرف الأطباء المقيمين بمشفى المواساة في دمشق

قلة النظافة سبب لوجود بق الفراش والصراصير وانتشارها بكثرة بين الغرف بالمشفى

اشتكى الأطباء المقيمون في سكنهم ضمن مشفى المواساة في دمشق من سرعة تكاثر بق الفراش في أسرّتهم وغرفهم، وانتقال البيوض إلى منازلهم.

ونقل موقع “أثر برس”  عن أحد الأطباء قوله، إنه تعرض إلى لدغات بق الفراش في رقبته وتحدث عن تكاثر بق الفراش في سكن الأطباء ضمن مشفى المواساة يتم بسرعة، ولا يوجد من يتابعه أو يكافحه.

وأضاف “نحن بوصفنا أطباء مضطرين للنوم في السكن فالدوام في المشفى يستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، ونعود إلى السكن منهكين تعباً، ومضطرين للنوم في الفراش التي يغزوها بق الفراش”.

وذكر الموقع، أن طبيب أخر أكتشف أنه نقل هذه البيوض من المشفى إلى فراشه في المنزل نتيجة انتشارها الكبير، وقال “شيء محزن أن يكون الطبيب هو من ينقل هذه البيوض والحشرات إلى منزله”.

وقال الموقع نقلا عن عاملة بالمشفى، إن بق الفراش ينتشر في فراش طلاب الطب والدكاترة منذ سنوات كون الأطباء المقيمين لديهم برنامج دوام طويل وبرنامج مناوبات حتى الصباح، وبعد التعب لا يملك الطبيب الوقت الكافي لتعقيم غرفته، والمشفى لا تهتم بنظافة هذه الغرف.

وأردفت أن تناول الطعام في الغرف وقلة النظافة سبب لوجود بق الفراش والصراصير وانتشارها بكثرة بين الغرف، معتبرةً أن مكافحة هذه الآفة بحاجة إلى تعقيم سكن الأطباء تعقيماً كاملاً، وتعريض إسفنج الأسرّة لأشعة الشمس.

ونفى مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، انتشار بق الفراش في غرف المقيمين حيث قال إن “المشفى بُلغ عن وجود بق الفراش قبل عدة أشهر وقام بمعالجته، واليوم لم يتلق أي شكوى حول وجود هذه الحشرات في غرف الأطباء”.